• شارك :

محاضرة للتوعية المرورية وقانون السير الجديد المعدل  

   

بالتعاون مع مديريه الأمن العام/ إدارة السير نظم صندوق التنمية والتشغيل محاضرة توعوية لقانون السير المعدل في مبنى الصندوق الرئيسي ، حيث تحدث من خلالها النقيب امجد عربيات من ادارة السير  عن بعض السلوكيات السلبية والتي قد تصدر عن بعض السائقين وتشكل خطراً على حياتهم وحياة الآخرين من مستخدمي الطريق. 
هذا وأكد النقيب أمجد العربيات على ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع وأفراده كافة، للحد من الحوادث المرورية، وإيقاف نزيف الدماء المستمر على الطرق.
وأوضّح أن ارتفاع نسبة الحوادث أضفت ضرورة تشريعية لتعديل نصوص قانون السير للتركيز على حماية الأرواح من خلال الحد من الحوادث المرورية، ووقف السلوك غير المرغوب فيه على الطرقات، لا سيما في حالات المخالفات الخطيرة.
وأكّد أن زيادة قيمة المخالفات في القانون الجديد لا تؤثر على السائق الملتزم، إنما ستشكل رادعا لمرتكبي المخالفات، والمتسببين بالحوادث المرورية، لافتًا إلى أن تغليظ بعض العقوبات تُعدّ دعوة للالتزام بنصوص القانون والحفاظ على حياة الأفراد.
وأضاف أن القانون الجديد راعى تغير نمط الحياة، وأعطى صلاحيات تكنولوجيّة أكبر لمتابعة الشأن المروري، مبيّنًا أوجه التغليظ في عقوبات القانون الجديد، التي تضمنت رفع قيم الغرامة المالية لبعض المخالفات الخطرة .
وأشار إلى النقاط الإيجابية فيه، موضّحًا أن تغليظ العقوبة في حال تكرار بعض المخالفات نقطة مهمة؛ إذ لا تساوي بين المُخالِف ومُكرّر المخالفة .
وتاتي هذه المحاضرات التوعويه انطلاقًا من حرص الصندوق على نشر الثقافه و الوعي لموظفي الصندوق في كافة المجالات مما ينعكس إيجابًا على افراد المجتمع.