• شارك :

صندوق التنمية والتشغيل يوقع شراكة مع مركز زها الثقافي 

  

عمون - وقعت صباح اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم ما بين صندوق التنمية والتشغيل ومركز زها الثقافي.
ووقع مذكرة التفاهم مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور عودة الوريكات والمدير التنفيذي لمركز زها الثقافي رانيه إبراهيم صبيح.
وبين الوريكات أهمية هذه المذكرة في أنها تدعم ريادة الاعمال وتؤسس لمبدأ الشراكة الذي يقوم على أساس من التكاملية ، وأشار الوريكات الى أن الصندوق تتقاطع أهدافه مع أهداف العديد من المؤسسات الوطنية التي تعنى بالشباب والمرأة ومنها مركز زها الثقافي.
وقد أشاد الوريكات بالجهود التي يبذلها المركز من خلال مكاتبه المنتشرة في محافظات المملكة كافة.
وبين الوريكات استعداد الصندوق التام لتقديم التمويل اللازم لجميع الفئات التي يؤهلها المركز للانخراط في المجتمع وسوق العمل وأشار الى ضرورة استفادة كلا الجانبين من قاعدة البيانات المتوفرة للوصول للفئات المستهدفة.
الى ذلك، بينت رانيه صبيح أن المركز يهدف الى تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا وثقافيًا ولدى المركز القدرة على تدريب الفئات المستهدفة (المرآة والشباب ) على إدارة المشاريع بكافة المجالات عن طريق عقد دورات تدريبية من قبل مدربين أكفاء في مجال إدارة المشاريع (PMP) ومنحهم شهادات معتمدة.
وأكد الطرفان على أن هذه المذكرة جاءت استكمالًا للجهود الحكومية المستمرة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ولتسخير طاقات الشباب وأفكارهم وابتكاراتهم للتقليل من نسب الفقر والبطالة عن طريق تأهيل وتدريب وتمويل الفئات المستهدفة لإقامة المشاريع الخاصة بهم وديمومتها . 


المصدر : عمون