• شارك :

سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وصندوق التنمية والتشغيل يوقعان اتفاقية تعاون  

   

وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وصندوق التنمية والتشغيل اليوم الأحد اتفاقية  تعاون  تهدف  الى دعم  بنية الاعمال الريادية في محافظة العقبة ورواد ورائدات الاعمال من خلال توفير قروض ميسرة بشروط  سهلة وفترة سماح تمتد 12 شهراً  وفترة سداد  6 سنوات. 
ووقعت الاتفاقية برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، حيث وقع عن السلطة مفوض الشباب وريادة الاعمال  رمزي الكباريتي  وعن الصندوق المدير العام منصورالوريكات ، بحضور مفوض المدينة والاقليم عبدالله النجادات ورئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو. 
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية  الخاصة  نايف حميدي الفايز ان  هذا الاتفاقية تاتي لتمكين الشباب لفرص عمل تشغيلية من خلال دعم المشاريع الانتاجية الصغيرة والمتوسطة  لافتا حرص السلطة على تنفيذ هذا المشروع الوطني وجعل العقبة انموذجا رياديا في توفير البيئة الحاضنة للاعمال والداعمة للشباب من اجل  تنفيذ مشاريعهم على ارض الواقع. 
واشاد الفايز بدور صندوق التنمية والتشغيل ومجلس المحافظة في تنفيذ ودعم مثل هذه المشاريع التنموية للشباب، والتي تعود بالنفع على المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في محافظة العقبة بالتشارك مع كافة الجهات ذات العلاقة، منوها الى ضرورة تقييم المشاريع الانتاجية التي استفادت من هذا البرنامج  وضمان  ديموية العمل والاستمرار بتنفيذها خلال الاعوام المقبلة. 
بدوره اكد الوريكات على التشاركية مع السلطة ودورها الحيوي والهام في دعم وتمكين الشباب لاقامة مشاريعهم الانتاجية التي تساهم في توفير مصادر دخل  لهم  كون القطاع العام  ليس لديه القدرة على استيعاب فرص عمل للشاب، مبينا  ان حجم التمويل للمشروع الواحد يترواح ما بين 5 -10 الآف دينار اردني وبنسبة مرابحة 2.5 % .  
واشار الى ان البرنامج لديه العديد من المزايا  اللوجستية  التي يقدمها الصندوق للمتقدمين  عبر توفير برامج تدريب في اعداد دراسات الجدوى والبرامج التدريبية المتخصصة حسب القطاع  اضافة الى التامين على الحياة وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة لهم.
من جانبه ين مفوض الريادة والشباب في السلطة رمزي الكباريتي أهمية هذا البرنامج الذي سيساهم في توفير قروض ميسرة للشباب ذوي الأفكار الريادية في العمل وتنفيذ مشاريعهم بكل يسر وسهولة حيث تضمن الاتفاقية شروط ميسرة للسداد وتمكنهم من الانتاج ليعود عليهم بالنفع ويساهم في تحسين مستوى الدخل الاسري لديهم .
ولفت رئيس مجلس المحافظة عماد عمرو الى التعاون ما بين المجلس والسلطة والتشاركية الحقيقية في تنفيذ المشاريع التنموية التي تخدم البنى التحتية في المنطقة وتساهم في تشغيل الشباب الباحثين علن العمل كما تعزز اللامركزية المحلية وتنفيذ المشاريع الانتاجية الصغيرة ضمن الاتفاقية التي تدعم بنية الاعمال الريادية في محافظة العقبة .