• شارك :

مدير عام الصندوق يشارك في منتدى تعزيز الاقتصاد الريفي لتطوير المشاريع الاقتصادية في الأردن 

   

شارك اليوم عطوفة مدير عام الصندوق منصور الوريكات في منتدى تعزيز الاقتصاد الريفي الذي نظمته  المؤسسة الأردنية لتطوير المشروعات الاقتصادية "جيدكو "
بالتعاون مع المشروع التنموي الاقتصادي الريفي والتشغيل، والذي يتم تمويله من قبل إيفاد والحكومة الهولندية
وتمحورت فعاليات المنتدى حول التنمية الريفية وتناولت محاور مهمة تتعلق بدور الشراكات الإقليمية والدولية في تعزيز التنمية الريفية، وأفكار ريادة الأعمال في المجتمعات الريفية مع التركيز على التكنولوجيا والابتكار.
في كلمته أكد عطوفة الوريكات على أهمية الحصول على التمويل كوسيلة أساسية لتعزيز التنمية الريفية وعن أستعداد الصندوق لتمويل المشاريع الصغيره والمتوسطه والرياديه 
وأشار إلى الدور المهم الذي يقوم به الصندوق في هذا المجال. كما أكد أيضًا على ضرورة بناء شراكات مع المؤسسات الدولية لتعزيز جهود تطوير المشاريع الريفية وتوفير التمويل اللازم.
يهدف هذا المنتدى إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركاء المحليين والدوليين في مجال التنمية الريفية، وتعزيز ريادة الأعمال والاستفادة من التكنولوجيا والابتكار لتحقيق نمو اقتصادي قوي في المجتمعات الريفية. ويتطلع المنتدى إلى تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية وتعزيز فرص التشغيل والاستدامة في هذه المناطق.
هذا ويشارك في هذا المنتدى أكثر من 150 مختصًا في مجال التنمية الريفية و20 دولة عربية، ويضم مجموعة من الخبراء والمختصين من مؤسسة الإقراض الزراعي، ومركز تطوير الأعمال، وجمعية البنوك الأردنية، والمركز الوطني للبحوث الزراعية، وصندوق التنمية والتشغيل، ووزارة الزراعة والتخطيط والسياحة. يهدف ذلك إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال التنمية الريفية وتوفير الدعم اللازم للمشاريع الريفية المستدامة.