• شارك :

الوريكات يتفقد مشاريع يمولها "التنمية والتشغيل" في جرش

   

عمون - ضمن الزيارات التفقدية لصندوق التنمية والتشغيل في المحافظات، تفقد مدير عام صندوق منصور الوريكات اليوم الاثنين المشاريع التي يمولها الصندوق في محافظة جرش.
واطلع الوريكات، على الاحتياجات التمويلية والتدريبية لمقترضي الصندوق والتي من شأنها المساهمة في خلق فرص عمل وتعزيز التنمية الاقتصادية في المحافظة.
ومن ضمن المشاريع التي تفقدها الوريكات قصة نجاح لشقيقين جامعيين حصلا على تمويل من الصندوق لإقامة مطعم سياحي يوفر ( 35 ) فرصة عمل .
واستمع الوريكات للشقيقين معنز وعمار العضيبات اللذين لم ينتظرا الوظيفة الحكومية او الخاصة وقدم لهم الصندوق تمويل لإقامة مطعم سياحي وكافيه في عام 2020 حيث بدأ المشروع بفرص عمل عددها (10) واليوم يشغل المشروع (35) فرصة عمل منهم (5) فتيات والعديد منهم يحمل الشهادات الجامعية كما قام الاخوان العضيبات بعمل تشاركيه ونشبيك مع سيدات من المجتمع المحلي وذلك بطلب تواصي لبعض من أصناف الطعام ما كان له اثر إيجابي و مردود مادي عاد بالنفع عليهن وعلى اسرهن من هذا المشروع
وأشار الوريكات إلى أن المشروع قصة نجاح ويشحن الهمم ويرفع المعنويات ودعا الوريكات أبناء المحافظة الى زيارة الصندوق والحصول على التمويل اللازم لإقامة المشاريع والاعتماد على الذات والاستفادة من المميزة النسبية في المحافظة خصوصا ما تظفر به من مواقع اثرية وسياحية ومناظر طبيعية جاذبة للاستثمار.
وخلال الزيارة التقى مدير عام الصندوق بمدير الفرع والكادر الفني والإداري وذلك للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين , واكد على أهمية قيام الموظفين بمتابعة معاملات المواطنين والإسراع في إنجازها.