• شارك :

لقاء عطوفة مدير عام صندوق التنمية والتشغيل مع عطوفة مدير عام مؤسسة التدريب المهني

 

استقبل مدير عام الصندوق عطوفة السيد منصور عودة الوريكات في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 17/01/2023 عطوفة المهندس أحمد الغرايبة المدير العام لمؤسسة التدريب المهني، حيث تم بحث سُبل التعاون والتنسيق بين المؤسسة والصندوق لتفيعل برامج الريادة في المجالات المهنية. 
واستمع الوريكات من مدير عام المؤسسة للمهام والنشاطات التي تقوم بها المؤسسة لتخريج الكفاءات المهنية والحرفية ذات المستوى العالي. 
وبين الوريكات أهمية التشاركية بين الصندوق والمؤسسة للوصول إلى الفئات المستهدفة المؤهلة والقادرة على العمل والإنتاج  وتكون قادرة على اقامة مشاريع صغيرة تمكنهم من الاعتماد على الذات وتشجيعهم على ريادة الاعمال والتشغيل الذاتي.
وأكد الوريكات أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هى الملاذ الآمن لتوفير فرص عمل للشباب، داعيا الشباب إلى عدم انتظار الوظيفة وإنشاء مشاريعهم الخاصة بهم.
واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل من المؤسستين لدراسة الية توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والصندوق والتشارك في تنفيذ برامج تمويلية لتوفير فرص عمل للشباب والشابات الأردنيين تنفيذاً للرؤى الملكية السامية والتوجهات الحكومية لتشجيع الشباب على ريادة الاعمال والتشغيل الذاتي في كافة محافظات وألوية المملكة.