• شارك :

اجتماع في مبنى صندوق التنمية والتشغيل بمشاركة هيئة الخدمة والإدارة العامة 

    

تنفيذًا للرؤى الملكية السامية وضمن مسارات التحديث الاداري والتي تسعى الحكومة لتحقيقها من خلال التنفيذ والمتابعة المستمرة لخارطة طريق تحديث القطاع العام
تم اليوم الاحد الموافق 10/3/2024 عقد اجتماع في مبنى صندوق التنمية والتشغيل بمشاركة هيئة الخدمة والإدارة العامة، بهدف إطلاق مشروع تطوير بطاقات الأوصاف الوظيفية.
حضر الاجتماع عدد الخبراء في مجال التنمية والإدارة، بما في ذلك ممثلين عن صندوق التنمية والتشغيل وهيئة الخدمة والإدارة العامة. 
وتمت مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بتطوير بطاقات الأوصاف الوظيفية، بهدف تحسين العمليات الإدارية وتعزيز كفاءة وفاعلية العاملين في المؤسسات العامة.
هذا وتم خلال الاجتماع استعراض الأساليب والأدوات المستخدمة حاليًا في وصف الوظائف وتحليل المتطلبات الوظيفية. وتمت مناقشة أهمية تطوير بطاقات الأوصاف الوظيفية لتحسين عملية التوظيف وتوضيح متطلبات العمل والمهارات المطلوبة لكل وظيفة.
وتم تأكيد التزام صندوق التنمية والتشغيل وهيئة الخدمة والإدارة العامة بالعمل المشترك لتطوير نماذج بطاقات الأوصاف الوظيفية القياسية التي تتناسب مع أحتياجات الصندوق. كما تم التأكيد على أهمية توفير التدريب المستمر للموظفين .
يشار الى انا هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الكفاءة والشفافية في إدارة الموارد البشرية، وتحقيق أفضل توافق بين متطلبات العمل ومهارات الموظفين، مما يعزز الأداء العام للمؤسسة ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة