• شارك :

صندوق التنمية والتشغيل يدعو أبناء جرش للاستفادة من برامجه

 

خبرني - دعا مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات أبناء محافظة جرش الى الاستفادة من الخدمات والبرامج التمويلية التي يقدمها الصندوق لانشاء مشاريع صغيرة لتمكين اصحاب المشاريع الريادية ومشاريع التصنيع الغذائي والبرامج الموجهة للجمعيات التعاونية والخيرية وتطوير المشاريع القائمة .

واستعرض الوريكاات خلال زيارته اليوم الاحد محافظة جرش ولقاءه محافظها فراس ابو قاعود رؤية ورسالة الصندوق والبرامج التي يمولها والتسهيلات التي يقدمها , مشيرا الى ان الصندوق منذ عام 1991 قدم تمويل لمحافظة جرش بقيمة ( 11.5 ) مليون دينار بعدد مشاريع ( 2563 ) ولدت حوالي ( 5000 ) فرصة عمل دائمة وموسمية .

بدوره ثمن محافظ جرش فراس ابو قاعود في بداية اللقاء الذي عقد في مبنى المحافظة جهود صندوق التنمية والتشغيل في تواصله الميداني وتلمس احتياجات ابناء المنطقة وتشجيعهم على اقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة مدرة للدخل وموفرة لفرص العمل من شأنها تحسين وتنويع مصادر دخولهم ورفع مستوياتهم المعيشية . وحول تأثير جائحة كورونا على القطاع السياحي في المحافظة أكد الوريكات أن الصندوق يدرس حاليا تخصيص مبالغ مالية لتمويل المشاريع السياحية التي تأثرت بالجائحة , مشددا على أهمية دعم المشاريع السياحية , خاصة التي تأثرت سلبا بالجائحة . 

والتقى الوريكات خلال زيارته لجرش الكادر الاداري والفني لفرع الصندوق في المحافظة واطلع على سير العمل والخدامات المقدمة للمواطنين .