• شارك :

تمويل مشروع مهنتي تطوير (للأفراد)

الغاية: يهدف البرنامج إلى دعم وتمويل الفئات المستهدفة من هذا البرنامج من الحاصلين على شهادات مزاولة مهنة صادرة من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بمبالغ مالية تبدأ من مبلغ (5000) دينار ولغاية (15000) دينار من أجل :-

  • تطوير مشاريعهم القائمة .
  • المحافظة على ديمومة تلك المشاريع في مختلف المجالات المهنية والحرفية والتقنية .

 

الفئة المستفيدة من الخدمة

اصحاب المشاريع القائمة الحاصلين على شهادات مزاولة مهنة الراغبين بتطويرها.

مكان تقديم الخدمة

جميع فروع الصندوق بحسب موقع المشروع.

إجراءات تقديم الخدمة

  1. مراجعة أحد فروع الصندوق ومقابلة أحد ضباط الائتمان .
  2. يقوم ضابط الائتمان  بتقديم جميع المعلومات الخاصة بشروط وآلية الائتمان  والضمانات المطلوبة وطبيعة المشاريع التي يمولها الصندوق.
  3. بعد الاتفاق على نوع المشروع وطبيعة الضمانات يتم تزويد طالب الخدمة بقائمة تبين جميع المتطلبات.
  4. بعد استكمال الضمانات المطلوبه للتمويل يتم اعطاء طالب الخدمة كتاب لمركز تعزيز الإنتاجية بحسب موقع المشروع لإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية.
  5. بعد اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية واستكمال كافة الوثائق يقوم طالب الخدمة بمراجعة الفرع وتسليم الوثائق والنماذج لضابط الائتمان .
  6. يقوم ضابط الائتمان  بتدقيق جميع الوثائق وفي حال اكتمالها يتم ادخال طلب القرض على النظام الإلكتروني وتوقيعه من قبل طالب الخدمة.
  7. تحديد موعد لزيارة موقع المشروع لبيان واقع الحال.
  8. يقوم ضابط الائتمان  بتنفيذ الزيارة الأولية وإعداد تقرير الزيارة والدراسة التقييمية للمشروع.
  9. تحويل الملف إلى لجنة القروض المختصة.
  10. في حال موافقة اللجنة يحول الملف للفرع المعني لتسجيل المشروع (المؤسسة) في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وتوقيع الاتفاقية من قبل المقترض والكفيل/الكفلاء.
  11. تزويد طالب الخدمة برقم الدفع الالكتروني لدفع رسوم الطلب من خلال خدمة إي فواتيركم ( EFAWATEERCOM) .
  12. يقوم طالب الخدمة بتسليم فيشة الإيداع  لضابط الائتمان .
  13.  توقيع الاتفاقية وملاحقها من قبل المقترض و الكفيل/الكفلاء.
  14. بعد صرف الدفعة الاولى من القرض وتجهيز المشروع بحسب دراسة الجدوى يتم تزويد الصندوق بفواتير ضريبية أو فواتير أصولية مع إرفاق صورة عن السجل التجاري للمورد للتجهيزات بقيمة الدفعة الاولى واشراك العاملين في المشروع في الضمان الاجتماعي لحساب المنشأة.
  15. تنفيذ زيارة صرف للكشف على التجهيزات حسب الفواتير في موقع المشروع​.
  16. في حال ان التجهيزات مطابقة للفواتير يتم اعداد تقرير صرف من قبل ضابط الائتمان  بواقع الحال.
  17. يتم صرف الدفعة التالية من القرض
  18. في حال صرف القرض لأكثر من دفعتين يتم تكرار البنود(17،16،15،14)

وقت إنجاز الخدمة

 15 يوم عمل في حال اكتمال الوثائق ودراسة الجدوى.

رسوم الطلب خمسة (5) دنانير