وزير العمل يرعى الحفل الختامي لبرنامج سند الشقران.. كهربائي سيارات قصة نجاح تكللت بلقاء الملك ورشة تدريبية لموظفي صندوق التنمية والتشغيل " مهارات الإرشاد" جلالة الملك يفتتح مصنع الجنيد للألبسة بعجلون انطلاق مؤتمر تعزيز أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وزير العمل يرعى الحفل الختامي لبرنامج سند

 

وزير العمل يرعى الحفل الختامي لبرنامج سند

احتفل برنامج بناء قدرات الشباب للتشغيل والتشغيل الذاتي (سند)، الذي نفذه مركز تطوير الاعمال، باختتام فعالياته اليوم الاثنين، والممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية. وقال وزير العمل سمير مراد الذي رعى الحفل: إن الوزارة حريصة على دعم اي جهود ومبادرات تسهم في تحقيق تنظيم سوق العمل وتطويره، ضمن أفضل الممارسات وضمان تكافؤ الفرص.

وأشار الى ان هذا البرنامج يهدف الى بناء قدرات الشباب، وتسليحهم بالمهارات والقدرات اللازمة للانخراط في سوق العمل، وإيجاد ثقافة ريادة الأعمال، وإحداث نهضة تعليمية مهنية متكاملة، يعكس الشراكة الحقيقية بين الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية، لدعم الشباب وطلبة المدارس.

ولفت الى اهمية مثل هذه البرامج في تغيير الصورة النمطية والتقليدية لشغل المناصب التقليدية في القطاعات الحكومية، ويسهم في تعزيز دور ريادة الأعمال بإيجاد مشاريع استثمارية تنموية تسهم في إيجاد فرص عمل في المناطق الاقل حظا.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز تطوير الاعمال نايف استيتية: إن برنامج (سند) تم تطبيقه عام 2013 في 12 محافظة و58 مدينة وقرية بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية، وساهم في تدريب 20900 شاب من كلا الجنسين، حيث بلغت نسبة الاناث حوالي 62 بالمئة من اجمالي المستفيدين.

واشار الى انه كان للمرأة دور في البرنامج من خلال بناء قدرات المعلمين في المدارس المهنية والكليات الجامعية والمعارض الوظيفية وتدريب لعائلات الشباب، وساهم فيج تشغيل 9ر43 بالمئة من اجمالي المشاركين.

واوضح السفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال، أن بلاده فخورة بتقديم الدعم اللوجستي والفني والمساعدات التنموية في مختلف انحاء العالم، ومنها الاردن، مؤكدا ان البرامج التنموية في الاردن تحقق اهدافها وتحدث فرقا في تمكين المرأة اقتصاديا.

واستمع الحضور خلال الحفل الى تجارب وقصص نجاح للشباب الاردني ومؤسسات المجتمع المدني، وكرم وزير العمل شركاء البرنامج.

--(بترا)